قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مع غياب اجراءات الحماية، سجل ارتفاع في نسبة التهديدات الموجهة للقضاة وممثلي الادعاء الاميركيين.

واشنطن: أفاد تقرير حكومي الاثنين بان التهديدات الموجهة للقضاة وممثلي الادعاء الاتحاديين الاميركيين زادت بنسبة 11.6 في المئة في السنة المالية 2008 وان جهاز الحراسة المكلف بحمايتهم لا يستجيب بشكل متسق لهذه التهديدات.

وقال التقرير الذي اصدره المفتش العام بوزارة العدل ان القضاة وممثلي الادعاء والمسؤولين في المحاكم ابلغوا عن 1278 تهديدا تلقوها في العام المنتهي في 30 ايلول- سبتمبر 2008 ارتفاعا من 1145 في 2007 ومقارنة مع 592 فقط في 2003.

وقال المفتش العام جلين فاين في بيان quot;استمرت الزيادة في التهديدات للمسؤولين الاتحاديين في المحاكم في الاعوام الاخيرة ومع ذلك وجدنا قصورا خطيرا في برنامج وزارة العدل الخاص بالاستجابة للتهديدات.quot;

ووجد التقرير ان جهاز الحراسة لا يسجل بشكل متسق المخاطر المحتملة والمرتبطة بالتهديدات الموجهة للمسؤولين في الجهاز القضائي مما يجعل من الصعب تحديد ما اذا كانت الاستجابة للتهديد جرت بشكل متسق.

وثبت في عدة حالات تمت مراجعتها ان اربعة قضاة ومدعيا اتحاديا مساعدا لا يذكرون توفير اي اجراءات للحماية كان ينبغي ان يتلقوها حتى ولو كان مستوى الخطر منخفضا.

ووجد التقرير ايضا ان جهاز الحراسة لم ينسق استجابته للتهديدات بصورة كاملة مع مكتب التحقيقات الاتحادي او سلطات انفاذ القانون المحلية.