قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يبحث مجلس السلم والأمن الأفريقي يوم الجمعة المقبل التطورات التي يشهدها الصومال.

أديس أبابا : يعقد مجلس السلم والأمن الأفريقي يوم الجمهة اجتماعا لبحث تطورات الموقف الراهن في الصومال بشقيه السياسي والأمني واستعراض سبل توفير الدعم للحكومة الانتقالية لمساعدتها في التصدي للتحديدات التي تجاهها وعلى رأسها الحركات المسلحة المتمردة.

وقال المجلس في بيان أصدره اليوم بهذا الصدد إن المجلس سيستمع خلال الاجتماع لتقرير مفصل من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي جون بينج حول مجمل الأوضاع في الصومال وحالة البعثة الأفريقية لحفظ السلام quot; أميصوم quot; .

وأوضح أن الاجتماع سيعقد بحضور أعضاء المجلس وأطراف أخرى معنية مدعوة من بينها الصومال وكينيا بصفتها الدولة التي تتولى الرئاسة الحالية لهيئة الإيجاد والأمم المتحدة والجامعة العربية.

وأضاف البيان أن مجلس السلم والأمن الأفريقي سيعقد عقب اجتماع الصومال اجتماعا مغلقا آخر حول الموقف في جمهورية أفريقيا الوسطى يستمع خلاله لتقرير من رئيس المفوضية الأفريقية حول الأوضاع هناك بحضور الأطراف المعنية منها التجمعات الاقتصادية الإقليمية ومنظمة الفرانكوفونية والأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الاجتماعين سيعقدان برئاسة مفوض مجلس السلم والأمن الأفريقي رمضان العمامرة وسفير تونس الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي لشهر يناير الجاري.