قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

A Serbian Kosovan policeman checks the IDs of Serbs as French ...

دان رئيس كوسوفو التدخلات الصربية في شؤون بلاده الداخلية مطالبا قائد بعثة الاتحاد الاوروبي بكوسوفو القيام بالاجراءات اللازمة لتجنب الاثار السلبية لهذه التدخلات.

سراييفو: دعا رئيس كوسوفو فاتمير سيدو اليوم في تصريح لوسائل الاعلام المحلية هناك بعثة الاتحاد الاوروبي الى تقويض الازدواجية التي تحاول صربيا فرضها على اجهزة بلاده المختلفة.

وعلق سيدو على قرار صربيا بتعيين قضاة جدد من طرفها في بعض محاكم الدولة في شمال كوسوفو ذات الاقليات الصربية حيث قال quot;بالرغم من عدم شرعية عمل هؤلاء القضاة الا ان محاولة فرض وجودهم في محاكم كوسوفو قد يؤدي الى زعزعة الاستقرار في تلك المناطقquot;.

وشدد سيدو على عدم امكانية هؤلاء القضاة من مزاولة اي عمل قضائي في كوسوفو ملمحا الى امكانية قيام الشرطة باعتقالهم عند بدء عملهم معتبرا ان القضاة المعينين من قبل حكومة كوسوفو هم القضاة الشرعيون هناك.

يذكر ان الحكومة الصربية قد اصدرت الشهر الماضي مرسوما عينت فيه بعض القضاة في مناصب مختلفة عن تلك التي يشغلونها حاليا بموجب القرارات السابقة لحكومة كوسوفو الامر الذي اثار حفيظة بعض القضاة الذين يتبعون وزارة العدل في كوسوفو خوفا من خلق ازدواجية في سلطة المحاكم هناك.