قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الثلاثاء اهمية الدور الاميركي في عملية السلام في الشرق الاوسط، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

عمان: جاء في البيان ان الملك عبد الله اكد خلال استقباله وفدا من مساعدي اعضاء في مجلس الشيوخ الاميركي يزور المملكة حاليا quot;أهمية الدور الاميركي في أحراز تقدم جاد وحقيقي في مسار السلام الذي يضمن الامن والاستقرار في المنطقةquot;.

وعرض الملك خلال اللقاء quot;الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل في المنطقة وتجاوز العقبات التي تواجه أطلاق مفاوضات فلسطينية اسرائيلية جادة وفاعلة لحل الصراع على اساس حل الدولتين في أسرع وقت ممكنquot;.

وبين الملك quot;الجهود التي يبذلها الاردن مع دول المنطقة لتحريك عملية السلام عبر اطلاق مفاوضات ذات أطار زمني واضح تستند الى المرجعيات الدولية وخصوصا مبادرة السلام العربية، وتعالج جميع قضايا الوضع النهائي وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفي سياق أقليمي يحقق السلام الشامل في المنطقةquot;.

وتلحظ المبادرة العربية التي اقرت العام 2002 واعيد اطلاقها العام 2007 تطبيع العلاقات بين الدول العربية واسرائيل مقابل انسحاب الدولة العبرية من الاراضي العربية المحتلة منذ حزيران/يونيو 1967 واقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية وتسوية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

واشارت اسرائيل الى quot;جوانب ايجابيةquot; في هذه المبادرة لكنها لم تقبل بها رسميا.