قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية الثلاثاء ان فرنسا التي تعتبر استئناف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين quot;اولويةquot;، مستعدة لاستضافة مؤتمر دولي اذا كان quot;مفيداquot; وquot;مرغوباquot; من قبل الاطراف المعنيين.

باريس: قال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو ان quot;الاقتراح الذي قدمه الرئيس في نهاية اب/اغسطس اصبح مطروحا اكثر من اي وقت مضىquot; مشيرا الى ان وزير الخارجية برنار كوشنير سيذكر محاوريه بذلك خلال مباحثاته في القاهرة مساء الثلاثاء والاربعاء.

وكان المتحدث يجيب على اسئلة خلال مؤتمر صحافي حول معلومات بشأن تنظيم مؤتمر دولي في باريس نهاية كانون الثاني/يناير الجاري او مطلع شباط/فبراير المقبل. ولم يؤكد هذه المعلومات لكنه اكد ان فرنسا مستعدة لتنظيم مثل هذا المؤتمر.

وقال quot;ليلتقي وزراؤنا في القاهرة وربما سنرى الامور بوضوح اكثر بعد المباحثاتquot;. وقال فاليرو quot;ان همنا هو تقديم اقتراح وتاكيد استعدادنا اذا كان ذلك مفيدا ومرغوبا من قبل الاطراف المعنيينquot;. واضاف quot;لاحقا سيتم بحث التفاصيل المتعلقة بذلكquot;. وكان كوشنير في القاهرة الثلاثاء للقاء عدد من وزراء دول الاتحاد من اجل المتوسط (مصر واسبانيا وتونس والاردن).