قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اشادت رئيسة مجلس النواب الاميركي بالجهود التي تبذلها دولة قطر لمكافحة الارهاب.

واشنطن
: اشادت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الاميركي اليوم بالجهود التي تبذلها دولة قطر لمكافحة الارهاب ودعمها الجهود الدولية الخاصة بالتعامل مع تغير المناخ المسببة لارتفاع درجة حرارة الأرض.

وقالت بيبلوسي اثر استقبالها رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني في مبنى الكونغرس ان quot;اهم دعائم التعاون المشترك بين قطر والولايات المتحدة تكمن في جهود الجانبين لاجتثاث افة الارهاب من المجتمع الدولي والحرص على احلال الامن والسلام في العالمquot;.

واعربت البرلمانية الاميركية عن التطلع بان يتم خلال المباحثات التي سيقوم بها الجانبين القطري والاميركي تحديد الاولويات لمواجهة التحديات الامنية في المنطقة وفي مقدمتها ما يتصل بمكافحة الارهاب وتعزيز التعاون الامني بين الجانبين في المجالات كافة.

واعربت في هذا الصدد عن الامتنان لدولة قطر على مساعدتها في مجال مكافحة الارهاب quot;خصوصا بعد الحادثة الارهابية التي وقعت يوم عيد الميلادquot;.

من جهته اعرب رئيس الوزراء القطري عن الامتنان لتطابق وجهات النظر الاميركية القطرية حيال مجمل القضايا في المنطقة لاسيما ما يتعلق بعملية السلام في الشرق الاوسط.

وقال في هذا الصدد quot;انني سعيد بان ارى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس الامريكي باراك اوباما وادارته في ما يخص عملية السلام في الشرق الاوسط quot;مشيرا الى العلاقة القائمة بين عملية السلام وهزيمة الارهاب quot;في منطقتنا وخارجهاquot;.

واجتمع الشيخ حمد في وقت سابق اليوم مع وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس حيث استعرضا علاقات الصداقة القائمة بين الدولتين وسبل تنميتها وتعزيزها لاسيما في المجالات العسكرية.