قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول وزير الدفاع الألماني إن تكهنات إرسال بلاده 2500 جندي إضافي لافغانستان غير واقعية، وبحسبه فإن القرار لم يتخذ ولكن الحكومة ستقدم مجموعة واسعة من التوصيات على مستويات القوات والتدابير الأمنية لاعادة الاعمار في مؤتمر دولي حول افغانستان.

برلين:قال وزير الدفاع الالماني كارل تيودور تسو جوتنبرج في مقابلة مع صحيفة ألمانية اليوم الاربعاء ان تكهنات وسائل الاعلام بان بلاده سترسل 2500 جندي اضافي لافغانستان غير واقعية. وقال جوتنبرج لصحيفة (لايبتسيجر فولكسايتونج) اليومية quot; عدد 2500 جندي اضافي الذي يتواصل ذكره غير واقعي.quot;

واضاف أن القرار لم يتخذ بعد ولكن الحكومة ستقدم مجموعة واسعة من التوصيات على مستويات القوات والتدابير المدنية لاعادة الاعمار في مؤتمر دولي حول افغانستان في لندن هذا الشهر. ولدى ألمانيا تفويض لارسال 4500 جندي لافغانسان كجزء من مهمة حلف شمال الاطلسي ولكن عملية نشر القوات لا تحظى بشعبية ويريد معظم الناخبين الالمان عودة القوات الى الوطن.

واصبح دور ألمانيا في افغانستان أكثر حساسية بالنسبة لحكومة المستشارة انجيلا ميركل في الشهرين الماضيين بسبب كشف وسائل الاعلام عن هجوم جوي امرت به المانيا واسفر عن قتل مدنيين في شهر سبتمبر ايلول الماضي. وكانت الولايات المتحدة قد اعلنت خططا الشهر الماضي لارسال قوات اضافية لافغانستان قوامها 30 الف جندي لوقف العنف المتزايد وتعهد بعض حلفاء حلف شمال الاطلسي بارسال قوات اضافية.