قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال البيت الابيض اليوم انه يجري مشاورات مع شركائه الدوليين في الوقت الحالي للتوصل الى اتفاق بشأن الخطوات التالية التي يجب اتخاذها للتعامل مع ايران على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل.

واشنطن: قال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس في بيان صحافي ان quot;الخطوة التالية دائرة في الوقت الحالي وهي العمل مع شركائنا في مجموعة خمسة زائد واحد والمجتمع الدولي باكمله للنظر في الخطوات المقبلة (التي ينبغي اتخاذها) لتحميل ايران المسؤوليةquot;.

وتتشكل مجموعة (خمسة زائد واحد) من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا بالاضافة الى المانيا. واضاف غيبس quot; لقد قلنا وأوضحنا طوال تلك العملية انه ينبغي لايران العمل والبرهنة على وفائها بالتزاماتها quot; مشيرا بان عدم التزام طهران بذلك quot;سينجم عنه عواقبquot;.

واشار غيبس الى ان البيت الابيض يتابع عن كثب ايضا الاحتجاجات الدائرة في ايران. وقال quot;لاحظنا انقسامات مستمرة داخل ايران ومنها دعوات اكبر (لتطبيق) الحقوق العالمية والقيم العالمية ونحن نتابع ذلك عن كثب ايضاquot;. وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما حدد نهاية العام الماضي مهلة نهائية لايران للبدء في اظهار بعض الامتثال لقرارات الوكالات الدولية فيما يتعلق ببرنامجها النووي.