واشنطن: قالت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) ان الولايات المتحدة تتطلع الي أن يتوصل الرئيس الافغاني حامد كرزاي والبرلمان الي اتفاق قريبا على مجلس وزراء جديد حتى يمكن اتخاذ خطوات لتحسين الحكم في البلد الذي تمزقه الحرب.
والمواجهة غير المتوقعة بين الرئيس والبرلمان تطيل فترة من الشكوك السياسية في افغانستان بدأت بانتخابات رئاسية شابها التزوير في اغسطس اب واستغرقت أشهرا لحسمها.

وتأمل الدول التي لها قوات تقاتل في افغانستان في طي صفحة أشهر من الخلافات والفوضى السياسية بمؤتمر في لندن في 27 يناير كانون الثاني دعي اليه لرسم مسار للاصلاح يسمح للقوات العسكرية الغربية بالانسحاب من البلاد.
وأبلغ جيف موريل السكرتير الصحفي للبنتاجون مؤتمرا صحفيا يوم الاربعاء quot;من البديهي اننا نتطلع الي ان نرى هذه العملية تسير قدما بأسرع ما يمكن لان الحكم في افغانستان شيء يحتاج الي ان يتحسن بسرعة.quot;

وفاجأ البرلمان كرزاي الاسبوع الماضي برفض أكثر من ثلثي مرشحيه لعضوية مجلس الوزراء بمن فيهم حلفاء له ساندوا اعادة انتخاب الرئيس.
واجتمع كرزاي مع اعضاء البرلمان يوم الاربعاء على أمل اقناعهم بالموافقة على مجلس وزراء قبل المؤتمر الدولي المزمع عقده في نهاية الشهر.

وقال متحدث باسم الرئاسة ان كرزاي سيقدم في غضون ايام قائمة جديدة بمرشحين لمجلس الوزراء ستتضمن بعض نفس المرشحين الذين رفضهم البرلمان الاسبوع الماضي لكنه سيرشحهم لمناصب وزارية مختلفة.