يؤكد محمود الزهار أن حركة حماس حريصة على ان تبقى العلاقة مع مصر طيبة وأن تنتهي الإشكاليات بأي صورة من الصور، مؤكدًا وجود إتصالات لاحتواء أزمة رفح.

غزة: قال القيادي في حركة (حماس) الدكتور محمود الزهار إنَّ حركته معنية تمامًا في أن تنتهي الأزمة التي نشبت مع مصر على ضوء الاشتباكات التي وقعت على الحدود امس الاربعاء وادت الى مقتل جندي مصري واصابة عشرة فلسطينيين.
وأكد الدكتور الزهار في تصريح لوكالة (صفا) المحلية اليوم ان حركته حريصة على ان تبقى العلاقة مع مصر طيبة وأن تنتهي الاشكاليات بأي صورة من الصور.

واشار الى وجود اتصالات بين قيادة (حماس) والقيادة المصرية لتوضيح الحقائق والمواقف مضيفًا ان quot;الوضع ساخن ويحتاج الى شيء من الوقت للتغلب عليهquot;.
وسقط جندي مصري قتيلاً واصيب عشرة فلسطينيين امس خلال مواجهات وقعت بين الفلسطينيين والقوات المصرية على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة بعد اعتصام مئات الفلسطينيين على الحدود احتجاجًا على منع القوات المصرية قافلة (شريان الحياة 3) من الدخول الى القطاع.
واضاف الزهار ان quot;هناك توترًا شديدًاquot; مستدركًا quot;نحاول جاهدين ان نفكك الازمةquot;.

في سياق متصل تقدم رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اسماعيل هنية بالتعازي الى القيادة المصرية بوفاة احد الجنود المصريين في الاشتباكات التي وقعت على الحدود امس.
واكد هنية في بيان له صباح اليوم ان quot;الدماء المصرية والفلسطينية غالية علينا جميعًاquot;.

وتمنى هنية الشفاء العاجل للجرحى الفلسطينيين الذين اصيبوا خلال الأحداث داعيا في الوقت ذاته الى quot;ضرورة ضبط النفس والتحلي بكل المعاني الاخوية والاستراتيجية التي تربط مصر وفلسطينquot;.
ووصف ما حدث بانه quot;سحابة صيف عابرة في سماء الشعبين الشقيقين الذين تربطهما العقيدة والعروبةquot;