أعلن نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والامن راشد العليمي ان الشاب النيجيري الذي نفذ الاعتداء الفاشل على الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد التقى الامام المتشدد انور العولقي في شبوة (شرق صنعاء).

صنعاء: قال نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والامن راشد العليمياليوم الخميسفي مؤتمر صحافي quot;بحسب المعلومات التي توفرت، فان النيجيري (عمر فاروق عبد المطلب) اختفى في شبوة، في وادي رفض، والتقى بالعولقي وبمحمد عمير الذي لقي مصرعه في الغارة على وادي رفضquot; في 24 كانون الاول/ديسمبر.

وكان مصدر امني اكد لوكالة فرانس برس الاربعاء ان عبد المطلب (23 عاما) اختفى اثره في اليمن طيلة شهرين ونصف الشهر، قبل ان يغادر البلاد في السابع من كانون الاول/ديسمبر. وكان عبد المطلب يدرس في معهد للغات في اليمن حتى 24 ايلول/سبتمبر.

وبرز اسم العولقي بعد ان تبين انه كان على اتصال ايضا بالميجور الاميركي الفلسطيني الاصل نضال حسن الذي اطلق النار في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي داخل قاعدة فورت هود (ولاية تكساس جنوب) ما ادى الى مقتل 13 شخصا واصابة 42 بجروح.

واعلن مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما لشؤون مكافحة الارهاب جون برينان ان العولقي، الذي يعيش حاليا في اليمن، قد تكون له علاقة بحادث قاعدة فورت هود الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وبمحاولة تفجير طائرة الركاب الاميركية يوم عيد الميلاد.