اعلنت الامم المتحدة أنه قتل 140 شخصاً على الأقل في معارك قبلية في جنوب السودان، وبحسب مصادر محلية فإن العديد من القتلى هم من ابناء قبيلة دنكا وقد اسقطوا أثر هجوم شنه عليهم أبناء قبيلة نوير.

جوبا: قتل 140 شخصا على الاقل في معارك قبلية تدور منذ اسبوع في منطقة مضطربة في جنوب السودان، كما اعلنت الخميس مسؤولة محلية كبيرة في الامم المتحدة. واندلعت هذه المعارك في منطقة وونشوي في ولاية واراب (جنوب) مطلع العام الجديد، الا ان المعلومات عنها لم تبدأ بالتواتر الا بعد زيارة الى هذه المنطقة قام بها قبل يومين فريق تابع للامم المتحدة.

وقالت ليز غراند مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة في جنوب السودان لفرانس برس ان quot;المصادر المحلية الميدانية تتحدث عن مقتل ما لا يقل عن 140 شخصا واصابة 90 بجروح ونهب 30 الف رأس ماشيةquot;.

واضافت ان جنود قوة الامم المتحدة لحفظ السلام في طريقهم على متن آلياتهم الى تلك المنطقة النائية في محاولة للحصول على معلومات اكثر دقة عن اعمال العنف الجارية فيها وتداعياتها. وقالت quot;نحن قلقون للغايةquot; بالنسبة الى الوضع الميداني هناك.

وبحسب مصادر محلية فان العديد من القتلى هم من ابناء قبيلة دنكا وقد سقطوا اثر هجوم شنه عليهم ابناء قبيلة نوير، الا انه تعذر التحقق من صحة هذه المعلومات من مصادر اخرى.