قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اشتكت اسرائيل الى الولايات المتحدة من ان القيادة الفلسطينية تمجد اشخاصا نفذوا هجمات ضدها.

القدس: صرح مسؤول اسرائيلي بارز طلب عدم الكشف عن هويته quot;خلال الايام القليلة الماضية، اعربت الحكومة الاسرائيلية لواشنطن عن قلقها الشديد من التحريض الذي تمارسه السلطة الفلسطينيةquot;.

واضاف ان اسرائيل اعربت عن تلك المخاوف لواشنطن، التي تتوسط لاعادة الطرفين الى طاولة المفاوضات، على امل ان تثير هذه المسالة مع الفلسطينيين.

وقال المسؤول ان اسرائيل غضبت بسبب انباء بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس وافق على تسمية ساحة عامة في مدينة رام الله بالضفة الغربية باسم دلال المغربي التي قادت الهجوم على حافلة عام 1978 ادى الى مقتل 38 اسرائيليا.

كما تردد ان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وصف ثلاثة فلسطينيين قتلتهم القوات الاسرائيلية الاسبوع الماضي بالشهداء. وقالت اسرائيل انها قتلت الفلسطينيين الثلاثة لاشتباهها بانهم قتلوا مستوطنا كان يقود سيارته في الضفة الغربية المحتلة.

وقال المسؤول ان اسرائيل ابلغت البيت الابيض ووزارة الخارجية الاميركية بتلك الشكاوى، دون ان يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وصرح رون ديرمير مساعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهوان quot;هؤلاء الاشخاص هم ارهابيون وقتلة وليسوا شهداءquot;.

واضاف quot;نحن نتوقع من السلطة الفلسطينية ان تعد الشعب الفلسطيني للعيش بسلام مع اسرائيل وليس تمجيد القتلة وتسمية الساحات العامة باسمائهمquot;. ولم يتسن الحصول على تعليق فلسطيني على ذلك.