قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: اعلنت الامم المتحدة عن توصلها الى اتفاق quot; من حيث المبدأ quot; تدفع بموجبه اسرائيل تعويضات عن الاضرار التي الحقها جنودها بمقر المنظمة الدولية خلال الحرب على غزة قبل نحو عام.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نسيركي في معرض رده على سؤال خلال مؤتمر صحافي انه quot; تم التوصل الى اتفاق من حيث المبدأ بشأن بنود اتفاق تدفع بموجبه اسرائيل الى الامم المتحدة quot; تعويضات عن الاضرار التي لحقت بمقرها خلال الحرب التي شنتها تل ابيب على غزة خلال الفترة بين يومي 27 ديسمبر 2008 و 19 يناير من العام الماضي.

واضاف نسيركي ان الامم المتحدة تنتظر حاليا الضوء الاخضر من الحكومة الاسرائيلية لاصدار بيان ثنائي يكشف عن حجم تلك التعويضات.

وقال quot; نتوقع الحصول على الضوء الاخضر على الفور quot; مشيرا الى انه فور ورود الضوء الاخضر فانه سيتم الاعلان عن الاتفاقية بشكل رسمي بين الامم المتحدة واسرائيل وسيتم سداد التعويضات.

واوضح مسؤول في الامم المتحدة في وقت لاحق ان الامم المتحدة طلبت الحصول على تعويض بقيمة 2ر11 مليون دولار ولكن اسرائيل مستعدة لدفع 5ر10 مليون دولار فقط quot; وهو امر طيب للغاية لاننا لم نعتقد ابدا انها ستدفع في المقام الاول quot;.

يذكر ان نحو 1500 شخص قتلوا فيما دمرت المئات من المباني ومنها منازل ومدارس ومساجد وكنائس خلال الحرب التي شنتها اسرائيل على غزة ولكن اسرائيل ستدفع تعويضات عن الاضرار التي لحقت بمقر الامم المتحدة فقط.