قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

A security officer examines a computer screen showing a scan ...

تتخذ الدول الأوروبية إجراءات أمنية صارمة لضبط الأمن في مطاراتها خصوصا بعد حادثة النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي تمكن من المرور عبر بوابات الأمن في المطار من دون اثارة المخاوف.

روما: أكد وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني أن الماسحات الضوئية سيتم تركيبها خلال شهرين او ثلاثة فى ثلاث مطارات إيطالية وهى مطارات روما وميلانو وفينيسيا.

ونوه الوزير الايطالي فى المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب اجتماع بين الوزراء المعنين بامن المطارات انquot;قرار التركيب قد اتخذ بالفعل و ان بلاده ماضية فى هذا الشان سؤاء اتخذ الاتحاد الاوروبى قرارا بالزام اعضاءه بتركيب تلك الماسحات ام لاquot;.

وأشار ماروني إلى انه quot;ينبغي عمل تقيم لحماية الخصوصية و تاثيرات الماسحات الصحية وانه بداء بالفعل الاستماع الى الضمانات الواجب اتخاذها لحماية الخصوصيةquot;.

واتفق وزير البنية التحتية والمواصلات التيرو ماتيولي خلال المؤتمر مع زميله مارونى على اهمية ان تتخذ دول الاتحاد الاوروبى موقفا مواحدا تجاه هذه الماسحات واضاف مارونى quot; لا اعلم ان كان وزراء الداخلية الاوروبيون سيصدرون قرار فى اجتماعهم غير الرسمى المزعم عقد فى الشهر الجارى يلزم الدول الاعضاء ام لا لكننا ماضون فى تركيبهاquot;.