قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صدرت احكام بالسجنعلى 14 عضوا في جماعة اسلامية متطرفة تسعى لنشر الجهاد الي منطقة الاندلس في اسبانيا لقيامهم بالتخطيط لشن هجمات ضد اهداف مغربية.

الرباط: نقلت الوكالة المغربية للانباء عن بيان للمحكمة الجنائية في سلا المدينة التوأم للعاصمة المغربية الرباط انها أصدرت حكما بسجن رشيد زرباني زعيم جماعة فتح الاندلس بالسجن 15 عاما. وصدرت احكام بالسجن لفترات تتراوح من اربع الي عشر سنوات على الاعضاء الثلاثة عشر الاخرين في الجماعة لادانتهم باتهامات من بينها تخزين متفجرات لشن هجمات على اهداف للدولة وجمع اموال لشراء اسلحة وتقويض امن الدولة والنظام العام.

ولم يتسن الحصول على تأكيد فوري لتقرير الوكالة من مسؤولي المحكمة. وقالت الوكالة ان الخلية على صلة باسلاميين متطرفين اخرين في الجزائر وموريتانيا المجاورتين للمغرب وايضا في فرنسا واسبانيا ودول في الشرق الاوسط. واضافت ان الخلية خططت لتفجير مزارات سياحية بارزة لم تحددها في مدينة اغادير الجنوبية المطلة على المحيط الاطلسي وثكنات عسكرية مغربية في العيون وهي المدينة الرئيسية في الصحراء الغربية.

والمغرب في حالة تأهب في مواجهة الاسلاميين المتطرفين منذ 2003 عندما ادت تفجيرات انتحارية الى مقتل 45 شخصا في الدار البيضاء. وتقول الشرطة المغربية انها قضت على اكثر من 60 خلية للمتطرفين الاسلاميين منذ ذلك الوقت واودع أكثر من 2000 شخص السجن بعد محاكمتهم. وبعض الخلايا التي تم تفكيكها تحمل اسماء مرتبطة بالاندلس مثل جند الاندلس وطلائع الاندلس. وتعتبر الاندلس قضية يلتف حولها المتطرفون الاسلاميون في المغرب واماكن اخرى حيث يريدون اعادة المنطقة الى الحكم الاسلامي