قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: اعتقلت الشرطة الدينية التابعة لحركة الشباب الاسلامية عشرات الرجال في مدينة كيسمايو الصومالية الجنوبية لانهم حلقوا لحاهم، حسب ما افاد مسؤولون اليوم الجمعة.

واضاف المسؤولون ان الرجال الحليقين، ومعظمهم من الطلاب في العشرينات من عمرهم، اعتقلوا خلال عملية مداهمة مساء الخميس لانتهاكهم مرسوما اصدرته ادارة حركة الشباب في كانون الاول/ديسمبر تامر فيه كل الرجال باطلاق لحاهم.

وصرح قائد الشرطة المحلية الشيخ ابو حورية عبد الرحمن للصحافيين ان quot;وحداتنا المكلفة بتطبيق الممارسات الدينية الجيدة اعتقلت عشرات السكان لحلقهم لحاهم، وهو ما تحظره الدولة الاسلامية الاقليميةquot;.

واضاف quot;سيبقون في السجن لمدة ثلاثة ايام عقابا لهم على انتهاكهم الثقافة الاسلامية، وسيتم الافراج عنهم بعد ذلكquot;.

وكيسمايو هي الميناء الصومالي الجنوبي الرئيسي. ومنذ 2008 تسيطر عليه حركة الشباب الذي اعلن زعيمها العام الماضي ولاءه لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

وصرح احد سكان كيسمايو لوكالة فرانس برس ان quot;جميع من في البلدة يطلقون لحاهم حاليا، واذا حلقت لحيتك تذهب الى السجنquot;.

واضاف quot;احد اصدقائي من بين ستة اشخاص اعتقلوا في مقهى امس. وكان بعضهم قد شذب لحيته بينما كان اخرون حليقينquot;.

وتفرض ادارة حركة الشباب في كيسمايو واجزاء في جنوب ووسط الصومال الشريعة الاسلامية الصارمة حيث تحظر مظاهر الثقافة الغربية وتفرض على النساء والرجال ارتداء الزي الاسلامي.