قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية محمد صباح السالم الصباح اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند بحثا خلاله علاقات التعاون الثنائي اضافة الى بعض المواضيع المتعلقة بالتعاون الخليجي البريطاني.

الكويت: على اعتبار ان دولة الكويت ترأس الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية فقد احاط الوزير مليباند محمد علما بعزم الحكومة البريطانية الدعوة لعقد مؤتمر من اجل اليمن في لندن بتاريخ ال27 من شهر يناير الجاري حيث اشار الوزير البريطاني الى ان هذا المؤتمر سيبحث السبل الكفيلة لمساعدة اليمن للخروج من ازمته الحالية.

واشاد الوزير البريطاني بهذا الصدد بالموقف الخليجي المشترك تجاه اليمن والمعبر عنه في البيان الختامي للمجلس الاعلى لاصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد في الكويت في ال14 وال15 من شهر ديسمبر 2009.

وقال الوزير البريطاني ان الحكومة البريطانية ستدعو لهذا المؤتمر دول مجلس التعاون الخليجي الست اضافة الى بعض الاطراف الدولية الفاعلة مؤكدا ان هذا المؤتمر سيكون اضافة للجهود الواضحة التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي تجاه تعزيز الامن والاستقرار في اليمن وفي المنطقة عموما.

من جانبه شكر الشيخ محمد الوزير ميليباند على هذه الاحاطة مؤكدا استمرار جهود دول مجلس التعاون الخليجي وتواصلها تجاه اليمن ودعمه في كافة المجالات