قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

احتج أندريا تيننتي الناطق الرسمي بإسم قوات الامم المتحدة العاملة بجنوب لبنان quot;اليونيفيلquot; على الخروقات الجوية الإسرائيلية.

بيروت: اعلن أندريا تيننتي الناطق الرسمي بإسم قوات الامم المتحدة العاملة بجنوب لبنان quot;اليونيفيلquot; انه تم الاحتجاج بقوة على الخروقات الجوية الاسرائيلية في المجال الجوي اللبناني وتم أبلاغ مجلس الامن من خلال دائرة عمليات حفظ السلام.

وأشار تيننتي في بيان اليوم إلى quot;ان quot;اليونيفيلquot; راقبت عددا مهما من الطلعات الجوية الاسرائيلية في الاجواء اللبنانية معتبرا quot;أن طلعات كهذه تشكل خرقا للسيادة اللبنانية وللقرار 1701 وهذا يؤدي الى تفاقم المخاوف المحلية ويتعارض مع اهداف quot;اليونيفيلquot; وجهود تخفيف حدة التوتر وإنشاء مناخ أمني مستقر في جنوب لبنانquot;.

ووصف الوضع الأمني في منطقة عمليات /اليونيفيل/ بquot;الهادىء عموماquot; وقال ان quot;اليونيفيل على اتصال مع الاطراف التي اكدت التزامها المستمر وقف الاعمال العدائية والقرار 1701quot;.

ولفت تننتي إلى quot;ان quot;اليونيفيل والجيش اللبناني مستمران في المهمة الموكلة اليهما في منطقة العمليات من اجل ضمان تنفيذ القرار 1701 في مناخ مستقر وآمن وليس هناك اي مدعاة للقلق في هذا الصددquot;.