احتج أندريا تيننتي الناطق الرسمي بإسم قوات الامم المتحدة العاملة بجنوب لبنان quot;اليونيفيلquot; على الخروقات الجوية الإسرائيلية.

بيروت: اعلن أندريا تيننتي الناطق الرسمي بإسم قوات الامم المتحدة العاملة بجنوب لبنان quot;اليونيفيلquot; انه تم الاحتجاج بقوة على الخروقات الجوية الاسرائيلية في المجال الجوي اللبناني وتم أبلاغ مجلس الامن من خلال دائرة عمليات حفظ السلام.

وأشار تيننتي في بيان اليوم إلى quot;ان quot;اليونيفيلquot; راقبت عددا مهما من الطلعات الجوية الاسرائيلية في الاجواء اللبنانية معتبرا quot;أن طلعات كهذه تشكل خرقا للسيادة اللبنانية وللقرار 1701 وهذا يؤدي الى تفاقم المخاوف المحلية ويتعارض مع اهداف quot;اليونيفيلquot; وجهود تخفيف حدة التوتر وإنشاء مناخ أمني مستقر في جنوب لبنانquot;.

ووصف الوضع الأمني في منطقة عمليات /اليونيفيل/ بquot;الهادىء عموماquot; وقال ان quot;اليونيفيل على اتصال مع الاطراف التي اكدت التزامها المستمر وقف الاعمال العدائية والقرار 1701quot;.

ولفت تننتي إلى quot;ان quot;اليونيفيل والجيش اللبناني مستمران في المهمة الموكلة اليهما في منطقة العمليات من اجل ضمان تنفيذ القرار 1701 في مناخ مستقر وآمن وليس هناك اي مدعاة للقلق في هذا الصددquot;.