قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع أن تتجاوز عقود التسليح التي وقعت أو يعتزم العراق توقيعها خلال السنوات المقبلة قد تتجاوز قيمتها الإجمالية 10 مليارات دولار.

بغداد: أعلن عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي النائب حسن ديكان عن اتفاق العراق على صفقات شراء أسلحة مختلفة مع روسيا وفرنسا وصربيا وكوريا الجنوبية والبرازيل وايطاليا، إضافة الى دول أخرى من حلف الناتو والولايات المتحدة، استعدادا لانسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل من العراق نهاية العام الحالي.
ونقلت صحيفة quot;الصباحquot; عن مصدر في لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي قوله، إن عقود التسليح التي وقعت أو يعتزم العراق توقيعها خلال السنوات المقبلة قد تتجاوز قيمتها الإجمالية 10 مليارات دولار.
وتشمل هذه الأسلحة، بحسب المصدر، دبابات وطائرات وسفنا حربية ومدرعات وأسلحة متوسطة وخفيفة وأجهزة كشف المتفجرات، إضافة الى طائرات مروحية وطرادات وأسلحة متنوعة أخرى.

كما كشفت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي عن خطة متكاملة لتسليح الجيش العراقي تمتد لغاية 2020، قد تصل تخصيصاتها الى أكثر من 10 مليارات دولار.

وقال رئيس اللجنة النائب هادي العامري إن الحكومة العراقية بذلت جهودا كبيرة في تسليح الجيش العراقي ورفع جاهزية القوات المسلحة من خلال توفير الأسلحة المتطورة.