قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد رحيمي اليوم ضرورة تشكيل الاتحاد بين الدول الاقليمية الاربع ايران وسوريا وتركيا والعراق.

طهران : ذكر التلفزيون الايراني ان النائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي قال لدى لقائه وزير الاقتصاد والتجارة السوري عامر حسني لطفي بطهران ان quot;الاخوة والصداقة بين هذه البلدان انما تخدم السلام والامن في منطقة الشرق الاوسط الاستراتيجيةquot;.

ووصف العلاقات بين طهران ودمشق بانها quot;مستقرة ولا يمكن المساس بهاquot; مضيفا quot; لاتوجد عراقيل امام توطيد هذه العلاقات الودية بين البلدين وان طهران مستعدة لتطوير تعاونها مع دمشق في جميع الاصعدة التجارية والاقتصاديةquot;.

واعتبر رحيمي تشكيل البنك الايراني - السوري المشترك بانه يحظى باهمية قصوى في المعادلات الاقتصادية بين الجانبين معربا عن امله في ان يتم انجاز هذا العمل خلال الزيارة الوشيكة التي سيقوم بها الى دمشق.

من جانبه قال وزير الاقتصاد والتجارة السوري خلال هذا اللقاء ان quot;دمشق تولي اهمية قصوى لعلاقاتها مع طهران والعلاقات المتميزة بين الجانبين التي حظيت بالاستقرار والمتانة على الرغم من التغيرات الاقليمية التي طرأت خلال الاعوام الاخيرة quot;. واشار الى الانتهاء من اعداد النظام الاساسي للمصرف المشترك بين البلدين معربا عن امله في اتخاذ خطوات كبيرة تخدم مصالح الشعبين وشعوب المنطقة