قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعتقد صحيفة الدستور الأردنية ان تنظيم القاعدة يسعى لاستهداف الأردن، وأكدت ان التنظيم quot;حاقدquot; على الأردن.

عمان: رأت صحيفة quot;الدستورquot; الاردنية شبه الحكومية الاحد ان الاعترافات التي بثتها قناة quot;الجزيرةquot; الفضائية لمنفذ الهجوم الذي قتل فيه سبعة من عناصر السي آي ايه وضابط اردني في افغانستان quot;اشارة بأستهداف الاردن ودليل على الحقد الذي يختزنه تنظيم القاعدةquot; ضد المملكة.
وكتبت الصحيفة في مقال افتتاحي بعنوان quot;فخورون بمطاردة الارهابquot; ان quot;المجاهرة الجبانة التي اعلنها تنظيم القاعدة على فضائية الجزيرة أمس على لسان المدعو همام البلوي ليست فقط اشارة بأستهداف الاردن وحسب وانما تدل على مدى الحقد الذي يختزنه هذا التنظيم الاجرامي على الاردنquot;.

واوضحت ان quot;التهديد الجبان لن يعيد الاردن خطوة واحدة الى الوراء بل يزيده قوة واصرارا على تكثيف جهود مطاردة فلول القاعدة التي عليها ان تعلم ان الاردن خط احمر والاقتراب منه هو انتحار مسبقquot;.
واوضحت الصحيفة ان quot;الاحداث تؤكد ان الاردن يلاحق القاعدة حتى اقاصي الارض وعلى هذا التنظيم في ضوء اعادة تغيير قواعد اللعبة ان يعيد التفكير اكثر من مرة قبل ان يرتكب حماقات ستكلفه بلا شك اكثر مما يتوقعquot;.

من جانبها، اكدت صحيفة quot;الرأيquot; الحكومية في مقالها الافتتاحي انه quot;ليس سرا القول اننا اعلنا الحرب على القاعدة منذ سنوات وكنا ايضا ومانزال في معركة ممتدة وطويلة مع الارهاب على كافة اشكالهquot;.
واكدت ان quot;الاردن لن يتراجع عن المضي قدما في حربه على تنظيم القاعدة وكل اشكال الارهاب ايا كان مصدره واين تواجد او حاول الانتشار والتمدد وهو بذلك يدافع اولا عن امن شعبه وسيادته واستقرارهquot;.

كما اكدت الصحيفة ان quot;الاردن يخوض حربا لا هوادة فيها ضد هذا التنظيم الارهابي دفاعا عن ديننا الاسلامي الحنيف وقيمه الانسانية والحضارية والاخلاقيةquot;.
واكد الاردني همام خليل البلوي في شريط فيديو بثته قناة الجزيرة الفضائية السبت انه نفذ الهجوم الذي قتل فيه سبعة من عناصر السي آي ايه وضابط اردني في افغانستان للانتقام من الاستخبارات الاردنية والاميركية.

وقام همام خليل البلوي بتفجير حزام ناسف كان يرتديه في قاعدة عسكرية في ولاية خوست الافغانية قرب الحدود مع باكستان في 30 كانون الاول/ديسمبر.
واكد احد اقارب البلوي لاحقا لوكالة فرانس برس في الاردن ان الرجل الذي ظهر في الشريط هو بالفعل البلوي - الاردني الفلسطيني الاصل الذي انتقل مع اسرته الى الاردن بعد غزو العراق للكويت في 1990.