القدس:أقر رئيس لجنة شؤون حزب كاديما الاسرائيلى المعارض /تساحي هنغبي/ جلسة للحزب في 21 من شهر يناير الجاري، لمناقشة تقديم موعد الانتخابات الداخلية للحزب وسط تساؤلات عن موقف زعمية الحزب تسيبي ليفني.

واكدت مصادر اسرائيلية أن جلسة ستعقد لمناقشة تقديم موعد الانتخابات للحزب..متسائلة عما إذا كانت ليفني ستقر تقديم موعد الانتخابات، الأمر الذي يعتبر فشلا لإدارتها أم ستبقى في موعدها المقرر وتستمر حالة الضعف والانقسام داخل الحزب.

وكانت ليفني قد أعلنت عن معارضتها لتقديم موعد الانتخابات الداخلية وفقا لمطالب شاؤول موفاز القيادي البارز في الحزب. ولم يذكر هنغبي الموعد المناسب لإجراء الانتخابات.. مشددا على أنه يجب إقامة مناقشات جدية بالموضوع قبل أن يتم تحديد موعد الانتخابات.

وأكد مسؤولون في حزب كاديما أنه من المنتظر أن يعرض هنغبي في توصياته أمام مؤتمر الحزب تقديم موعد الانتخابات لتجري في غضون تسعة أشهر إلى عام قبل الانتخابات العامة. وانضم إلى هذا الموقف رئيس مجلس كاديما حاييم رامون المقرب من ليفني.

يذكر أن موعد الانتخابات الداخلية وفق اللوائح الداخلية لحزب كاديما هو ثلاثة أشهر قبل الانتخابات العامة.. إلا ان الكثيرين بمن فيهم ليفني يعتقدون أن هذا الموعد الذي أقر في عهد رئيس الوزراء الأسبق أرئيل شارون غير مناسب.