قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأمل الجامعة العربية تكون هذه الجولة التالية من مفاوضات دارفور في الدوحة هي لأخيرة ويتم التوصل لاتفاق شامل.

القاهرة: أعلنت جامعة الدول العربية اليوم مشاركتها بوفد رفيع المستوى في مفاوضات دارفور في العاصمة القطرية الدوحة خلال الشهر الحالي والتي تضم مفاوضين عن الحكومة السودانية والحركات المسلحة في دارفور.
وذكر رئيس مكتب الامين العام للجامعة العربية السفير هشام يوسف في تصريح صحافي أن الجامعة تأمل ان تكون هذه الجولة الأخيرة مشيرا الى ان الجامعة quot;ستعمل على ذلك خاصة أن جهودا كبيرة قامت بها قطر راعية المفاوضات مع مختلف الأطراف السودانية والاقليمية والدولية المعنيةquot;.

وعلى الصعيد نفسه ذكر يوسف أن مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين سيعقد اجتماعا في دارفور منتصف فبراير المقبل بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وذلك لبحث الأوضاع في دارفور وايصال رسالة تضامن عربية مع السودان.
وذكر أن الأمين العام والسفراء العرب سيفتتحون خلال زيارة دارفور عددا من المشاريع التي أقامتها الجامعة العربية في الاقليم خاصة اعادة تأهيل ثلاث قرى سودانية بتكلفة 8 ملايين دولار.
واشار الى أن الجامعة العربية ستنظم ايضا خلال فبراير المقبل المؤتمر العربي للاستثمار في جنوب السودان في مدينة (جوبا) لبحث قيام الدول العربية ومؤسسات التمويل العربية بتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية في الاقليم لتنمية جنوب السودان