قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سان فرانسيسكو: أفادت السلطات المحلية ان الهزة الارضية التي ضربت شمال كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) السبت لم تؤد إلى أي إصابات خطيرة أو اضرار كبيرة، لافتة الى ان التيار الكهربائي عاد الى كل المنازل الاحد.

وشعر بالهزة التي بلغت قوتها 6.5 درجات وتم تحديد مركزها على بعد 35 كلم غرب فرندايل و360 كلم شمال غرب ساكرامنتو، سكان ولاية اوريغون في الشمال ومدينتي رينو (نيفادا) في الغرب وسانتا كروز في الجنوب، بحسب المعهد الاميركي للجيوفيزياء.

واكثر من تعرض للهزة كانت مدينة اوريكا الساحلية التي يقطنها 26 الف نسمة، اضافة الى جارتيها هومبولد هيل وفرندايل. والاحد، قال غاري بيرد المتحدث باسم بلدية اوريكا لفرانس برس quot;يمكننا القول ان غالبية المدينة تجاوزت الهزة في شكل جيدquot;، نافيا وقوع اصابات خطيرة. وتعكف السلطات حاليا على تقدير الاضرار، علما انه تم اجلاء احد مباني المدينة السبت.

واضاف بيرد quot;لقد ارسلنا فريقا كبيرا من المهندسين لتقدير الاضرار وتقويم سلامة المبانيquot;. وتسببت الهزة مساء السبت بانقطاع التيار الكهربائي عن نحو 25 الفا من سكان المنطقة، لكن الوضع عاد الى طبيعته الاحد.

وسجلت اكثر من عشر هزات ارتدادية ليل السبت وفجر الاحد على مسافة غير بعيدة من مركز الهزة، وبلغت قوة تلك الهزات 4.1 درجات. والهزة التي وقعت السبت هي الاقوى في شمال كاليفورنيا منذ هزتين سجلتا العامين 2005 و1992 وبلغت قوة كل منهما 7.2 درجات.