قتل 17 حوثياً وثمانية جنود في المعارك الطاحنة التي دارت الأحد للسيطرة على مدينة صعدة القديمة، معقل التمدر الحوثي الزيدي في شمال اليمن.

صنعاء: قال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان 17 متمردا حوثيا وثمانية جنود قتلوا خلال معارك دارت الاحد من اجل السيطرة على مدينة صعدة القديمة، معقل التمرد الحوثي الزيدي في شمال اليمن. وافاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان quot;معارك طاحنة دارة في مدينة صعدة القديمة الاحدquot;.

واشار الى ان quot;17 حوثيا قتلوا وكذلك قتل ثمانية جنودquot;. من جانبهم، ذكر الحوثيون على موقعهم الالكتروني ان الجيش اليمني quot;يقوم بتدمير المدينة (صعدة) وينتقم من ابنائها بشكل جماعي ويدعي انه يضرب خلايا نائمة منذ بداية الحربquot;.

واضافوا ان الجيش quot;يختلق لعدوانه مبررات بين الفينة والاخرى ويقوم بعمل اجرامي كبير يستهدف مدينة تاريخية معروفة في البلد ويستخدم الجرافات لتدمير المنازل والمساجد والمباني الأثرية في المدينةquot;. اما موقع وزارة الدفاع اليمنية quot;26 سبتمبر.نتquot; فقد اعلن الاثنين ان القوات اليمنية سيطرت على مدينة صعدة وهي تنفذ المرحلة الاخيرة من تطهير المدينة من خلايا المتمردين.

وكان الجيش اليمني اطلق في 11 اب/اغسطس عملية عسكرية ضد المتمردين الحوثيين في محافظة صعدة المتاخمة للسعودية. وتدخلت السعوية في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر بشكل مباشر في الحرب بعد مقتل احد جنود حرس الحدود السعوديين على يد متمردين تسللوا الى اراضي المملكة.