يستعد رئيس الوزراء البريطاني الحالي لبدء حملته الانتخابية القادمة للفوز بفترة رئاسة ثانية.

لندن: أكد زعيم حزب العمال ورئيس الوزراء البريطاني غوردن براون اليوم الاثنين عزمه البقاء في منصبه كرئيس للوزراء وعدم استعداده للتنحي عن منصبه بأي حال من الاحوال. ووصف براون في حديث لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) الاقاويل التي تتحدث عن وجود فتن داخل الحزب بالأمر quot;الساذج والغير صحيحquot; مشيراً الى انه يستعد حاليا لبدء حملته الانتخابية القادمة للفوز بفترة رئاسة ثانية بدعم كامل من اعضاء الحزب.

وتأتي تصريحات براون ردا على الانتقادات الموجهة له حول قيادته للحزب من السكرتير العام السابق لحزب العمال بيتر وات والذي وجه نقدا لاذاعا لمكتب رئاسة الوزراء بقوله انه quot;أصبح خرابا على يد غوردن براونquot;. وكرر وات ندائه حول quot;ضرورة استبدال رئيس الوزراء الحالي الذي ينقصه الذكاء الاجتماعي وأنه غير محبوب حتى من أقرب مساعديه في الحكومةquot;.

ورد براون على هذه الانتقادات قائلا انه quot;من السخافة ان نسمع بمثل هذه الأمور لاسيما من شخصية مثل وات الذي استقال من منصبه كسكرتير عام بعد فضحية التبرعات في عام 2007 quot;.

يذكر ان شعبية حزب العمال تشهد انخفاضا كبيرا حيث اشار استطلاع للرأي نشرت نتائجه هنا اليوم ان 17 في المئة فقط من البريطانيين يرون ان اداء حزب العمال quot;جيدquot; فيما قال 44 في المئة ان quot;اداء الحزب ضعيف جداquot; وبلغت نسبة التاييد لحزب المحافظين المعارض 42 في المئة. وبين الاستطلاع ان quot;المواطنين البريطانيين على وجه العموم غير راضين عن انجازات حزب العمال الحاكم في المجالات الرئيسيةquot;.