قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: بعد أيام من افتتاح دبي quot;برج خليفةquot; الاعلى في العالم والذي يصل ارتفاعه الى 828 مترا، اكد الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال عزمه المضي قدما في مشروعه لبناء برج يتجاوز ارتفاعه الف متر في جدة غرب السعودية. واكد الامير الوليد عزم مجموعته quot;المملكة القابضةquot; القيام باستثمارات جديدة في الفنادق بمنطقة الخليج.

وذكر الوليد انه حول ملكية 180 مليون سهم يملكها في مجموعة سيتي غروب المصرفية الاميركية بقيمة 597 مليون دولار الى مجموعة المملكة القابضة من دون كلفة، ما سيتيح للمجموعة جمع اموال لاستثمارات في المستقبل. وقال في مؤتمر صحافي عقده في برج المملكة في الرياض quot;انا متفائل بالنسبة للمستقبل ... نتطلع دائما الى استثمارات جديدةquot;. والبرج الذي ينوي الامير الوليد بناءه في جدة هو الجزء الرئيسي من مشروع quot;مدينة المملكة في جدةquot; او quot;جدة كينغدوم سيتيquot;.

وكانت مجموعة المملكة القابضة اعلنت منتصف العام الماضي انها اختارت مجموعة اعمار العقارية العملاقة في دبي، وهي مطورة quot;برج خليفةquot;، لتطوير مشروع جدة كينغدوم سيتي وضمنه البرج والاشراف عليه. ويفترض ان يبنى المشروع على قطعة ارض قريبة من مطار جدة الدولي ويتضمنان معا 23 مليون متر مربع من الفضاء التجاري والسكني والمكاتب. وتبلغ كلفة المشروع 6.26 مليار دولار.