قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا نائب الرئيس العراقي عادل عبدالمهدي قطر اليوم الى لعب دور مؤثر في الساحة السياسية العراقية.

الدوحة: اعلن ذلك السفير العراقي لدى الدوحة جواد الهنداوي في بيان في ختام زيارة عبدالمهدي لقطر استمرت يومين أجرى خلالها محادثات مع امير دولة قطر حمد بن خليفة ورئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال الهنداوي ان المحادثات عكست حرص الطرفين على تعزيز العلاقة بين البلدين داعيا قطر الى لعب دور مهم وفاعل أكثر على الساحة السياسية العراقية كما هو دورها على الساحة السياسية الاقليمية.

وذكر ان دعوته لقيت ترحيبا من القيادة القطرية موضحا ان امير قطر تعهد بدعم العملية السياسية والتأثير بكل الوسائل المتاحة على مكونات الشعب العراقي للالتفاف حول العملية السياسية بأهدافها ومبادئها الثابتة الراسخة وهي وحدة العراق وسيادته وارادته.

وأكد ان قطر مستعدة للاستثمار في العراق في وقت قريب من خلال شركاتها الوطنية أو الشراكات التي نجحت قطر في اقامتها مع الشركات العالمية والمؤسسات الدولية الأخرى.

واوضح ان الطرفين تعهدا بالمضي قدما في تفعيل العلاقة التي قد تكون الخطوة الأولى فتح السفارة القطرية في بغداد. ونفى الهنداوي تحديد موعد لفتح السفارة قائلا quot;هناك تاريخ مهم في العملية السياسية في العراق وهو الانتخابات وبعدها تتوجه الدول بسياسات جريئة في حال كان بعضها مترددا تجاه العراقquot;.