من المقرر أن يمثل محمد أبو طاهر أمام المحكمة في دنفر يوم الثلاثاء ليدلي باقواله فيما نسب اليه من اتهامات.

لوس انجليس: وجهت تهمة اعاقة طاقم الطائرة يوم الاثنين لراكب جامح أدى سلوكه الذي بدا انه في حالة سكر واضح الاسبوع الماضي الى قيام طائرة تابعة للخطوط الجوية (ايرتران ايروايز) للهبوط اضطراريا بمرافقة طائرات مقاتلة.
وقالت وزارة العدل الاميركية في بيان ان محمد ابو طاهر (47 عاما) من المقرر ان يمثل أمام المحكمة في دنفر يوم الثلاثاء ليدلي باقواله فيما نسب اليه من اتهامات.

وارسلت طائراتان من طراز اف 16 لمرافقة الطائرة المتجهة الى سان فرانسيسكو قادمة من اتلانتا للهبوط اضطراريا في كولورادو اسبرنجز بولاية كولورادو.
وقالت وزارة العدل quot;في اثناء الرحلة شرب طاهر خمس زجاجات من الخمر من الزجاجات المستخدمة على متن الطائرة. وبعد تقديم الزجاجة الخامسة رفض طاقم الطائرة تقديم اي خمور اضافية. فحبس طاهر نفسه في مرحاض الطائرة.quot;

واضافت quot;بناء على سلوك طاهر العدواني ... وضعت المضيفات عربات المشروبات في مؤخرة الطائرة ومقدمتها لمنع طاهر من التحرك باتجاه قمرة القيادة.quot;
وكان الحادث هو احدث حلقة في سلسلة من حوادث الخوف من الطيران اذ يسيطر التوتر على صناعة الطيران الاميركية في اعقاب احباط محاولة تفجير طائرة ركاب متجهة الى ديترويت يوم عيد الميلاد.

وقالت وزارة العدل ان طاهر اذا ادين سيواجه عقوبة تصل الى 20 عاما في السجن الاتحادي وغرامة تصل الى 250 الف دولار أميركي او كلاهما فضلا عن تعويضات لشركة الطيران.