قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دونت صباح الاحد كتابات بالطلاء الاسود على اربعة تماثيل في ساحة كنيسة الثالوث الاقدس وعلى جدران الكنيسة في البرتغال.

لشبونة: تعرض مزار عذراء فاطمة في البرتغال الذي سيزوره البابا بنديكتوس السادس عشر في ايار/مايو للتدنيس ودونت عليه كتابات تشير الى الاسلام، على ما اعلنت ادارة المزار في بيان الاثنين.
واعتبرت اجهزة الدرك التي فتحت تحقيقا في الحادث انه quot;عمل معزول تماماquot;.

ودونت صباح الاحد كتابات بالطلاء الاسود على اربعة تماثيل في ساحة كنيسة الثالوث الاقدس وعلى جدران الكنيسة، على ما اوضحت ادارة المزار معربة عن quot;حزنهاquot;.
واضافت الادارة ان بين الكلمات التي دونت بالبرتغالية quot;اسلامquot; وquot;قمرquot; وquot;شمسquot; وquot;مسجدquot; وquot;مسلمquot; والاخيرة كتبت خطأ، مشيرة الى انه يجري تنظيفها.

والتماثيل الاربعة هي تماثيل الباباوات بيوس الثاني عشر وبولس السادس ويوحنا بولس الثاني والاسقف جوزيه الفيس كوريا دا سيلفا الذي كان خلف الاعتراف بصحة ظهور العذارء في بلدة فاطمة عام 1917.
واوضح الدرك انه يملك الاشرطة التي سجلتها كاميرات المراقبة. وقال الكومندان دوارتي دا غراتشا quot;انه عمل معزول تماما وغير منظم ولا يمت بصلة الى اي تنظيمquot;، وفق ما نقلت وكالة لوسا.

ومن المقرر ان يزور البابا بين 12 و14 ايار/مايو مزار عذراء فاطمة الذي يحج اليه كل سنة مئات الاف المصلين من العالم باسره، وسيقيم فيه الاحتفالات التقليدية بظهور العذراء في 13 ايار/مايو 1917 على ثلاثة رعيان صغار برتغاليين.