مثل المراقب العام لجماعة الاخوان في الأردن امام القضاء بتهم تتعلق بالفساد ويواجه في حال إدانته عقوبة قد تصل إلى السجن ثلاثة سنوات.

عمان: مثل همام سعيد، المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن، الثلاثاء امام القضاء الاردني مع ستة اعضاء آخرين في الجماعة بتهم تتعلق بquot;الفسادquot; في ادارة جمعية خيرية اسلامية، على ما افاد مصدر قضائي. وقال المصدر لوكالة الانباء الفرنسية ان quot;الشيخ همام سعيد، المراقب العام للاخوان المسلمين في الاردن وستة اعضاء آخرين في الجماعة مثلوا امام المحكمة اليوم (الثلاثاء) بتهم تتعلق بشبهة فسادquot;.

واوضح ان quot;المتهمين السبعة الذين يحاكمون الى جانب 17 متهما آخر في اطار قضية quot;جمعية المركز الاسلاميquot; نفوا جميع التهم الموجهة اليهم، وهي استثمار الوظيفة واهمال الواجبات الوظيفية واساءة الائتمان ومخالفة احكام قانون الجمعيات الخيريةquot;. وبحسب المصدر فان المتهمين يواجهون في حال ادانتهم عقوبة قد تصل الى السجن ثلاثة سنوات. وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية الى 21 كانون ثاني/يناير الحالي.

وكانت السلطات القضائية الاردنية قررت في التاسع من تموز/يوليو 2006 وقف الهيئة الادارية في quot;جمعية المركز الاسلاميquot; الخيرية، الذراع المالية لجماعة الاخوان المسلمين، عن العمل بدعوى وجود شبهة فساد مفترضة في عملها. ومذاك عينت حكومة رئيس الوزراء السابق معروف البخيت لاحقا هيئة ادارية مؤقتة لادارة اعمال الجمعية.

ويبلغ عدد اعضاء الهيئة الادارية المنحلة تسعة، كان يتم انتخابهم كل ثلاثة اعوام من قبل اعضاء الهيئة العامة (المؤلفة من 360 شخصا غالبيتهم العظمى من الاخوان المسلمين). وتأسست جمعية المركز الاسلامي الخيرية عام 1965 ويعمل فيها حوالى 3500 شخص يشرفون من خلالها على دور للايتام ومدارس ومراكز اجتماعية.

من جانبه قال محامي الدفاع عن المتهمين، حكمت الرواشدة إن quot;القضية سياسية وليست قانونية. وتحويل الاخوة الى القضاء كان بهدف السيطرة على جمعية المركز الاسلاميquot;، مشيرا الى انه quot;ليس هناك ما يثبت صحة هذه التهمquot;. واضاف انه سيقدم quot;ما يثبت عدم صحة الادعاءquot;.