قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

استدعت سوريا القائم بالأعمال الأميركي في دمشق إحتجاجًا على إجراءات السفر التي فرضتها أميركا.

دمشق: احتجت دمشق اليوم الثلاثاء على إدراج واشنطن المواطنين السوريين بشكل quot;تمييزيquot; على قائمة من سيخضعون لتفتيش دقيق لدى سفرهم الى الولايات المتحدة، مهددة اياها بـ quot;اجراءات مقابلةquot;. واعلنت وزارة الخارجية السورية في بيان انها استدعت القائم بالاعمال الاميركي في دمشق تشارلز هانتر وquot;ابلغته احتجاجها الشديد على الاجراءات التي فرضتها السلطات الاميركية مؤخرًا بشكل تمييزي على مواطني بعض الدول الراغبين بالسفر اليهاquot;.

واكدت الوزارة ان quot;سوريا تنظر الى مثل هذه الاجراءات على انها تصرفات غير ودية تعبر عن الاستمرار في سياسة المعايير المزدوجةquot;. واعربت الوزارة عن quot;استغرابها الشديد من فرض هذه الاجراءات على الرغم من أن الولايات المتحدة تعرف قبل غيرها ان لا علاقة لأي مواطن سوري بالمزاعم التي ساقتها لتبرير فرض هذه الاجراءاتquot;.

وطالبت الخارجية السورية واشنطن quot;باعادة النظر في هذه الاجراءات التي تسيء الى المواطنين السوريينquot;، مؤكدة ان دمشق quot;ستجد نفسها مضطرة لاتخاذ اجراءات مقابلة اذا اصر الجانب الاميركي على الاستمرار في فرض هذه الاجراءاتquot;.

وادرجت الولايات المتحدة سوريا على quot;قائمة سوداءquot; تضم 14 دولة فرض على رعاياها الخضوع لتفتيش دقيق في المطارات قبل صعودهم الى متن طائرات متوجهة الى الولايات المتحدة، وذلك بعد الهجوم الفاشل على طائرة ركاب اميركية يوم عيد الميلاد. وليس هناك اي رحلات مباشرة بين سوريا والولايات المتحدة.