قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

A man reads a copy of the day's newspaper whose front page ...

انتقد نقابيون وممثلو احزاب اسلامية ويسارية مشاركة بلادهم في الحرب الاستخبارية على quot;الارهابquot; في افغانستان في اعقاب التفجير الانتحاري في خوست الذي اودى قبل نحو اسبوعين بحياة سبعة عملاء امريكيين واردنيين اثنين احدهما الانتحاري والثاني عسكري برتبة نقيب.

عمان: في بيان حمل شعار quot;ليست حربناquot; وقعه 78 شخصية اردنية انتقد الموقعون تشديد المملكة على مساهمتها في الجهد الاستخباري الاميركي - الدولي على الساحة الافغانية وقالوا ان هذه الحرب quot;ليست حربنا لا تليق بنا ولا تمثلنا وتتناقض مع مصالح الاردن الحقيقية وتصدم مشاعرناquot;.

واعتبر الموقعون ان quot;الارهاب الفاشي الذي يهدد الامن والسلم العالمي هو الارهاب الصهيوني الذي يشكل اخطر تهديد على وجود الاردن ومستقبله وهو الاولى بالمواجهة والمقاومةquot;.

وطالب الموقعون quot;باجراء مراجعات حقيقية لمجمل السياسات الاردنية وصناعة القرارات ورسم المستقبل والعمل الجاد للتخلص من اتفاقية وادي عربةquot; التي ابرمها الاردن مع اسرائيل عام 1994.

وحذر الموقعون quot;من جر الاردن للدخول في معارك الاخرين وتحويله الى ساحة حرب بالنيابة عنهمquot;.

وكان الاردن وعلى لسان اكثر من مسؤول قد اكد خلال الايام القليلة الماضية انخراط بلدهم في تعاون استخباري ضد تنظيم القاعدة وانها عازمة على تكثيف تواجدها في افغانستان.