قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعرب رجل اقر بانه خطط لشن اعتداءات على عدد من الاهداف في كندا عام 2006، عن اسفه الخميس وذلك في رسالة تليت امام المحكمة التي ستصدر حكمها بحقه.

مونتريال: قال زكريا عمارة، احد قادة مجموعة quot;ال18 في تورنتوquot; المتحالفة مع القاعدة والتي كانت تخطط لتفجير مقر البورصة في تورنتو ومكاتب اجهزة المخابرات الكندية وقاعدة عسكرية، في رسالته quot;لا استحق اي شيء غير احتقاركم التامquot;. وكان الرجل البالغ من العمر 24 عاما اقر بما نسب اليه في تشرين الاول/اكتوبر وسيصدر الحكم بحقه في الاسبوع المقبل.

وحسب الرسالة التي نشرتها وسائل الاعلام الكندية، فان عمارة قال ان مفهومه للاسلام كان quot;ساذجاquot;. واضاف ان رؤيته للعام تغيرت خلال الثلاث سنوات ونصف التي امضاها في السجن وذلك بمساعدة رفاقه في الزنزانة الذين رفضوا افكاره الحاقدةquot;.

وقال عمارة، وهو مسلم سني، للقاضي بروس دورنو من محكمة اونتاريو انه اقام في السجن علاقة صداقة مع يهودي ومع مسلم شيعي وكذلك مع مصرفي عمل في بورصة تورنتو وهي من quot;سخريةquot; المصادفة لانه كان يريد تفجير مقر البورصة. وقد يصدر بحق عمارة حكم بالسجن لمدة 20 عاما وسيكون اقسى حكم يصدر في كندا في قضية تتعلق بالارهاب.