قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دشن وزير الخارجية الإيراني موقعاً إلكترونياً حول تطورات البرنامج النووي الإيراني.

طهران: دشّنت وزارة الخارجية الإيرانية موقعاً إلكترونياً جديداً، لنشر آخر التطورات حول البرنامج النووي الإيراني. وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إرنا) بأن وزير الخارجية منوشهر متكي دشّن الموقع رسمياً، في احتفال أُقيم في مقر الوزارة الأربعاء الماضي.

ونقلت الوكالة عن متكي قوله ان quot;الموقع سيجمع ويحدّث معلومات حول تطورات سياسية وقانونية وتاريخية جغرافية مختلفة، في المجال النوويquot;. وأضاف ان الموقع سيظهر ان quot;ثمة أقلية في العالم تسعى الى نيل مصالح قصوى، من خلال احتكار كل شيء، بما في ذلك العلوم والتكنولوجياquot;.

في غضون ذلك، وجّه القضاء الاميركي اتهاماً رسمياً الى ثلاثة اشخاص، في قضية تصدير معدّات تكنولوجية في شكل غير شرعي الى إيران. ووجهت المحكمة الفيديرالية في لوس انجليس تهم الاشتراك في عصابة أشرار وتهريب بضائع وتبييض اموال، اضافة الى تهم اخرى، الى الاميركي جيراير افانيسيان (56 سنة) والإيراني فرهود ماسوميان (42 سنة).

واعتُقل افانيسيان الاثنين الماضي في منزله في ضاحية لوس انجليس، فيما أصدر القضاء مذكرة توقيف بحق ماسوميان. اما المتهم الثالث فيدعى امير حسين صيرفي واعتُقل مطلع الاسبوع الحالي في مدينة فرانكفورت الالمانية، بناءً على استنابة قضائية اميركية.

وأفادت السلطات الاميركية بأن افانيسيان المولود في إيران، يملك شركة في كاليفورنيا اسمها quot;اكس في اي سيquot;، وأجرى منذ سنتين مراسلات الكترونية مع المتهمين الآخرين في القضية، بغية تصدير مضخات لسحب الهواء ومعدّات اخرى الى إيران.