قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد فيكتور يانوكوفيتش وهو الزعيم الأوفر حظا للفور في الانتخابات الأكروانية أنه لا يصدق المزاعم التي تشير لرغبة روسية بضم اقليم القرم .

كييف: أكد زعيم حزب الأقاليم المعارض، المرشح الأوفر حظا للفوز في انتخابات الرئاسة الأوكرانية فيكتور يانوكوفيتش أنه لا يصدق مزاعم القوى القومية الأوكرانية التي تشير الى أن روسيا تتطلع لضم القرم.

وفي حديثه عن العلاقات بين كييف وموسكو، ذكر يانوكوفيتش أن هناك الكثير من المسائل التي تربط بين أوكرانيا وروسيا، وخاصة في مجال الاقتصاد. وأضاف أن محاولات quot;السلطات البرتقاليةquot; الحالية تصوير روسيا بصورة العدو تضر بأوكرانيا نفسها.

وتابع يانوكوفيتش قائلا: quot;أنا أعارض مثل هذه السياسة بشكل قاطع لأنها لا تؤدي إلا الى خفض التبادل التجاري بين البلدين، ونسف الثقة بينهما. فعلى سبيل المثال قد تنجم هذه السياسة عن تقليل ضخ الغاز عبر أراضينا ومد أنابيب لنقل الغاز بعيدا عن أوكرانياquot;.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا في السابع عشر من هذا الشهر. وتشير توقعات أغلب المحللين والمهتمين بالشأن الأوكراني الى أن المنافسة فيها ستنحصر بين رئيسة الوزراء الحالية يوليا تيموشينكو وزعيم حزب الأقاليم المعارض فيكتور يانوكوفيتش.