قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

US Army soldiers stand together as they prepare to leave after ...

اعلن البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما تبنى توصيات اللجنة المستقلة التي راجعت اجراءات البنتاغون في اعقاب حادث اطلاق النار في قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

واشنطن: قال مسؤول أميركي رفيع المستوى في مؤتمر صحافي عبر الهاتف الليلة الماضية ان اوباما تبنى كل التوصيات وطالب بمتابعة تطبيقها مستبعدا ان يحصل اي فصل لمسؤولين حكوميين بعد الفشل في التعامل مع الرائد نضال مالك حسن الذي قتل 13 جنديا أميركيا من زملائه.

ولفت المسؤول الأميركي ان على كل وزارة وهيئة حكومية تحديد طبيعة المحاسبة التي تتخذ غداة هذا الحادث.

وكان وزير الدفاع روبرت غيتس كلف وزير الجيش الاسبق الجنرال المتقاعد توغو ويست ورئيس عمليات البحرية الاسبق الادميرال فيرن كلارك لاجراء التحقيق المستقل في الحادث ورفع التوصيات حول سياسات وبرامج البنتاغون في تحديد الاخطار الداخلية في الجيش والتعامل معها.

وقال كلارك في مؤتمر صحافي في وقت متأخر من الليلة الماضية ان quot;سرعة الرد كانت رائعة لكن باعتقادنا انه كان يمكن ان تكون افضلquot;.

ومن بين التوصيات التي تبناها البيت الابيض تحسين مشاركة المعلومات بين الوكالات والوزارات لاسيما بين وزارتي العدل والدفاع وتحسين تكنولوجيا المعلومات وقدرات التحليل وفرض القانون وتحسين تدريب قوات المهام المشتركة في مكافحة الارهاب.