قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الاردن أن التحقيق ما زال جاريا حول التفجير الذي استهدف موكب دبلوماسي إسرائيلي كان متوجها لجسر الملك حسين quot;اللنبيquot;.

عمان:اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اليوم السبت ان quot;التحقيق مازال جارياquot; في التفجير الذي وقع اثناء مرور موكب دبلوماسي اسرائيلي كان متوجها من عمان الى جسر الملك حسين (اللنبي) على الحدود بين الاردن والضفة الغربية الخميس.

وقال جودة في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية النرويجي جوناس شتور الذي وصل المملكة في بداية جولة في المنطقة ان quot;التحقيق مازال جاريا وسيكون هناك اعلان فور الوصول الى نتائج لهذا التحقيقquot;.

واوضح ان quot;التحقيق يصب في ان نعرف من المسؤول عن هذا الحادث لانه بشكل اساسي يستهدف أمن الاردنquot;، مشيرا الى ان quot;الجهات المعنية تكثف جهودها في هذا المجالquot;.

وانفجرت عبوة ناسفة الخميس اثناء مرور موكب دبلوماسي اسرائيلي لكنها لم توقع اصابات بالقرب من جسر الملك حسين (اللنبي 50 كلم غرب عمان) الذي تسيطر عليه اسرائيل على الحدود بين الاردن والضفة الغربية المحتلة.

ولم يكن السفير الاسرائيلي لدى الاردن داني نيفو ضمن الموكب. وبحسب موقع صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; الالكتروني فأن الموكب كان يضم اربعة من موظفي السفارة في عمان وحارسين. وكان وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال نبيل الشريف صرح لوكالة فرانس برس الجمعة انه quot;لم يتم حتى الان اعتقال احد ومن المبكر توجيه الاتهام لاي مجموعةquot;.

وكان الشريف اكد الخميس ان التفجير لم يسفر عن ضحايا او اضرار. واكد لوكالة فرانس برس ان العبوة انفجرت بعد الظهر على الطريق من عمان الى غور الاردن اثناء عبور سيارات بينها سيارتان تابعتان للسفارة الاسرائيلية.

ويعود معظم الدبلوماسيين الاسرائيليين العاملين في عمان يوم الخميس الى اسرائيل في بداية عطلة نهاية الاسبوع في الاردن ويعودون يوم الاحد عند استئناف العمل. ويرتبط الاردن منذ عام 1994 باتفاقية سلام مع اسرائيل