قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

افاد استطلاع جديد للراي ينشر الاحد ان الفقر المدقع لا يزال اول موضوع يثير القلق حول العالم.

لندن: يشكل الفقر المدقع اول موضوع مثير للقلق حول العالم، وياتي قبل تغير المناخ والارهاب والحرب، بحسب استطلاع للرأي دولي تنشره هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) الاحد.

ووضع 71% من نحو 25 الف مشارك في الاستطلاع من 23 دولة quot;الفقر المدقعquot; في اعلى لائحة القضايا التي تثير قلقهم، مقابل 64% للبيئة والتلوث، و63% لزيادة اسعار المواد الغذائية والطاقة.

واعتبر 59% من الذين شملهم الاستطلاع ان الارهاب وحقوق الانسان والامراض تحتل الاولوية لديهم، فيما نال تغير المناخ والاقتصاد العالمي على التوالي 58% و57%. وجرى الاستطلاع بين حزيران/يونيو وتشرين الاول/اكتوبر، اي قبل قمة كوبنهاغن الدولية لتغير المناخ في كانون الاول/ديسمبر.

وقال مدير الابحاث في quot;غلوبسكانquot; سام ماونتفورد ان quot;الانكماش العالمي ابقى المشاكل الاقتصادية على رأس مشاغل الناس هذا العام، لكن الفقر المدقع هو الذي يعتبر فعليا على انه اخطر مشكلة عالميةquot;.

وبالنظر الى الدول، تضع الهند وباكستان الارهاب اولا، فيما يأتي ثالثا في بريطانيا واندونيسيا واسبانيا.

اما في الولايات المتحدة وكندا والمانيا واسبانيا يأتي الوضع الاقتصادي اولا. وحدها اليابان تضع تغير المناخ في اعلى لائحة مخاوفها، فيما يأتي هذا الموضوع ثانيا في الصين، وتاسعا في الولايات المتحدة. وتعتبر فرنسا الحرب مثار قلقها الاول، قبل الفقر المدقع والبيئة والتلوث والارهاب.