قال متمردون في اقليم دارفور بغرب السودان ان الجيش السوداني هاجم قواتهم في منطقة مأهولة في غرب ولاية شمال دارفور يوم السبت في تصعيد للقتال قبل محادثات سلام من المقرر أن تبدأ الشهر الحالي.

الخرطوم: التوترات متصاعدة بالفعل في السودان المنتج للنفط والذي يستعد لانتخابات رئاسية وبرلمانية وانتخابات محافظي الولايات في ابريل نيسان. ويأتي هجوم يوم السبت في أعقاب هجوم لجيش تحرير السودان على بلدة جولو معقل الجيش السوداني في منطقة جبل مرة يوم الاربعاء بعد أيام من قصف الحكومة لمواقع المتمردين في المناطق النائية في غرب السودان.

وقال ابراهيم الحلو وهو قيادي في جيش تحرير السودان quot;هاجمت الحكومة مناطقنا في منطقة الفروج التي توجد فيها سوق.quot; وأضاف قائلا quot;هذه منطقة آهلة بالسكان.quot; ولم يتسن على الفور الاتصال بمكتب المتحدث باسم الجيش للحصول على تعليق وقالت بعثة حفظ السلام المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي انهم يتحققون من صحة التقرير.

وقال نور الدين المازني المتحدث باسم البعثة quot;جميع المناطق التي يسيطر عليها جيش تحرير السودان (التابع لعبد الواحد محمد النور)... هي مناطق مُغلقة بالنسبة لنا.quot; ويتهم المتمردون بعثة حفظ السلام بالتعاون مع الخرطوم ويرفضون السماح لقواتها بدخول المناطق التي يسيطرون عليها.