قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شهدت العاصمة التركية اليوم ثلاث مظاهرات احتجاجا على الزيارة التي يقوم بها وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك إلى أنقرة غدا.

أنقرة: جرت المظاهرة الأولى أمام السفارة الإسرائيلية في أنقرة ردد المتظاهرون فيها هتافات تندد بوزير الحرب الاسرائيلي لارتكابه جرائم حرب بحق الفلسطينيين خلال عدوان العام الماضي على قطاع غزة مؤكدين ان غزة ستكون مقبرة للصهيونية معلنين دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني.

كما ندد المشاركون بنائب وزير الخارجية الاسرائيلي داني ايالون لاساءته معاملة السفير التركي في اسرائيل ورفعوا لافتات تندد بالاحتلال الاسرائيلي.

كما نظمت مجموعة من جمعية المظلومين الاهلية مسيرة احتجاج اخرى في مركز مدينة انقرة وتجمعا اخر مشابها في ساحة قرب مركز المدينة احتجاجا على وصول باراك وردد المتظاهرون شعارات ضد السياسة الاسرائيلية التعسفية تجاه الفلسطينيين وشعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني.

وقدمت مجموعة تمثل المنظمات الأهلية والحرفية اليوم مذكرة لمحكمة السلطان احمد في اسطنبول مطالبة بالقاء القبض على باراك فور وصوله الى تركيا لانه مجرم حرب.

ودعا كنعان الباي عضو الهيئة الادارية لجمعية الاحرار الى اصدار قرار اعتقال بحق باراك واعادة النظر بعلاقات تركيا مع اسرائيل وقطعها. يذكر ان العلاقات بين تركيا واسرائيل شهدت الاسبوع الماضي ازمة اثر اساءة نائب وزير الخارجية الاسرائيلي معاملة السفير التركي في اسرائيل وانتهت بتقديم اسرائيل اعتذارا خطيا الى تركيا عن هذه الحادثة.