قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعكف الدوائر المعنية في العاصمتين السورية والفرنسية على اعداد الترتيبات اللازمة لزيارة يعتزم القيام بها رئيس وزراء فرنسا فرانسوا فيون الى دمشق في ال 21 من الشهر المقبل.

دمشق:قالت صحيفة (الوطن) السورية ان رئيس وزراء فرنسا الذي يزور سوريا لاول مرة كرئيس للوزراء سيجري محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد ونظيره محمد ناجي عطري حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.

ويرافق فيون في زيارته التي تاتي تلبية لدعوة من نظيره السوري وفد رفيع المستوى يشمل عددا من الوزراء والمسؤولين الفرنسيين ووفد من جمعية ارباب العمل الفرنسيين (الميدف). وتندرج زيارة المسؤول الفرنسي في سياق تطور العلاقات الثنائية بين البلدين منذ عام 2008 وخاصة التعاون الاقتصادي والثقافي والتوسع في الاستثمارات الفرنسية في سوريا.

ومن المتوقع ان يتم خلال الزيارة توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع سوريا في المجال الاقتصادي وعلى صعيد التعاون التعليمي وخاصة الجامعي موضحة ان تاخر توقيع اتفاقية الشراكة السورية - الأوروبية لا يؤثر في مسيرة العلاقات الاقتصادية بين باريس ودمشق وإن كانت فرنسا تفضل توقيع الاتفاقية باسرع وقت ممكن.

وكان الرئيسان السوري بشار الاسد والفرنسي نيكولا ساركوزي تطرقا الى زيارة فيون خلال محادثاتهما في باريس في نوفمبر الماضي وزارت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد دمشق الشهر الماضي واعلنت عن رغبة باريس ودمشق في استدراك الوقت الذي ضاع بطريقة شاملة على جميع المستويات الاقتصادية والسياسية والثقافية.