قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تشن بريطانيا حرباً سرية لمنع تهريب قنابل قذرة لشن هجوم على أراضيها.

لندن: كشف وزير الأمن ومكافحة الإرهاب البريطاني اللورد ألن ويست أن بلاده تشن حرباً سرية لمنع الإرهابيين من تهريب قنابل قذرة لشن هجوم على أراضيها. وقال لصحيفة quot;ذي صنquot; نشرت إن أجهزة إلكترونية متقدمة أجري تركيبها في موانئ رئيسة لكشف مواد يمكن استخدامها في صنع قنابل قذرة quot;لأن الإرهابيين ما زالوا يعتزمون شن هجوم ضخم باستخدام طائرات أو قنابل قذرةquot;.

في غضون ذلك، أوقفت شرطة مكافحة الإرهاب بول تشامبرز البالغ 26 من العمر بعد نشره رسالة تهديد على موقع المدونات الصغيرة quot;تويترquot; تفيد بأنه ينوي تفجير أحد مطارات بريطانيا. وقال تشامبرز لصحيفة quot;ذي انديبندنتquot; انه أعرب عن غضبه على موقع quot;تويترquot; لأن تساقط الثلوج الكثيف في مطلع كانون الثاني (يناير) قد لا يسمح له بإنجاز رحلة مقررة الى إرلندا.

على صعيد آخر، انهارت خطة quot;جماعة التبليغquot; في البريطانية الخاصة ببناء أكبر مسجد في أوروبا يتسع لـ 12 ألف مصلٍّ قرب الموقع الذي سيستضيف دورة الألعاب الأولمبية شرق العاصمة البريطانية لندن. وبررت بلدية نيوهام القرار بتخلف quot;جماعة التبليغquot; عن الموعد النهائي الذي حدد في وقت سابق من الشهر الجاري لتقديم الخطة الرئيسة لمشروع المسجد الكبير الذي كشف عام 2007 وواجه معارضة كبيرة تمثلت في رفع أكثر من 48 ألف من سكان المنطقة التماساً إلى الحكومة البريطانية لمنع بنائه.