قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن في تونس اليوم عن اطلاق برنماج موجات من أجل المتوسط بهدف تطوير وتعزيز الانتاج الاذاعي المشترك.

تونس: اعلن مسؤولون في المؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية بحوض البحر الأبيض المتوسط اليوم عن اطلاق البرنامج الاذاعي الجديد، موجات من اجل المتوسط.

و قال كل من جولي روي و روبرت كوديلكا في لقاء صحافي عقداه بتونس ان هذا البرنامج جاء تتويجا لسلسلة من البرامج و المجلات تم انتاجها بصفة جماعية وهو يحظى بتمويل من قبل مؤسسة quot;آنا ليندquot; للحوار الاورومتوسطى بهدف quot;تطوير وتعزيز ودعم الانتاج الاذاعي المشترك وتسهيل حركة المهنيين الشباب العاملين في هذا القطاعquot; السمعي البصري.

ويضم البرنامج الذي سيتم تطويره على مدار عشرين شهرا ستة شركاء وهي الاذاعة التونسية و راديو فرنسا والاذاعة الجزائرية و الشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة المغربية والمدرسة العليا للفنون فى المغرب و المؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية بحوض البحر الأبيض المتوسط .

من جهة ثانية قال المنظمون ان دعم برنامج quot;موجات من اجل المتوسطquot; يتمثل كذلك في تطوير محتوى المجلة- الاذاعة (قنطرة) لتصبح مجلة اسبوعية اخبارية متوسطية بالاضافة الى انجاز برنامجين اذاعيين من قبل الاطراف المشاركة حول مواضيع تهم الحوار في المتوسطي، اما دعم وتسهيل حركة المهنيين الشباب العاملين في هذا القطاع السمعي البصري فيتمثل في تنظيم ثماني ورشات تدريب و انتاج مشترك بهدف تبادل الاعمال و تحديد طرق للعمل المشترك .