قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: في اتصال هاتفي بادرت باجرائه وزيرة الخارجية الاميركية بنظيرها الجزائري مراد مدلسي تم عرض سريع للعلاقات المشتركة وسبل تعزيزها على خلفية الانزعاج الرسمي الجزائري المعلن من الاجراءات الامنية التي تتخذ في المطارات الاميركية بحق المواطنين الجزائريين.

وقال بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية ان الوزيرة كلينتون التي بادرت بالمكالمة تحدثت مع مدلسي حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك موضحا أنه تم التطرق الى الشروط والاجراءات التي من شأنها الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات في المرحلة المقبلة.

ولم يشر بيان الخارجية الجزائرية الى ما اذا كان الوزير مراد مدلسي ناقش مع كلنتون مسألة الاجراءات الأمنية الاضافية التي فرضتها الولايات المتحدة الأميركية على الرعايا الجزائريين في مطاراتها.

لكن مدلسي كان قد عبر في برنامح بثه التلفريون الجزائري الليلة الماضية عن انزعاج الجزائرالشديد من الاجراءات الأميركية ووصفها بquot; التمييزية وغير ودية والموجهة ضد رعايا بلد يعد صديقا للولايات المتحدةquot;.
وينتظر في الجزائر وصول وفد أمريكي من وزارة الأمن الداخلي الأميركية للقاء مسؤولين في الحكومة لشرح دوافع واشنطن لاتخاذ هذه الاجراءات