قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الثلاثاء للقادة الهنود ان الولايات المتحدة لن تتخلى عن افغانستان بالرغم من وجود خطة لانسحاب تدريجي للجيش الاميركي من هذا البلد.

نيودلهي: بمناسبة لقاءين منفصلين في نيودلهي مع رئيس الوزراء مانموهان سينغ ثم مع وزير الخارجية س. ن. كريشنا، تطرق غيتس الى مسائل quot;الامن الاقليميquot; ساعيا الى تطمين محدثيه حيال بدء سحب القوات الاميركية من افغانستان مبدئيا اعتبارا من تموز/يوليو 2011، حسب مسؤول في وزارة الدفاع.

واوضح هذا المسؤول الاميركي للصحافيين ان غيتس المدرك للمخاوف الهندية حيال انسحاب سريع للقوات الاميركية من افغانستان، جدد التأكيد على ان الولايات المتحدة ستبقى ضالعة في افغانستان مع تقديم مساعدة اقتصادية ودبلوماسية كبيرة حتى وان كان وجودها العسكري سيتقلص اعتبارا من منتصف العام 2011.

وحسب هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته فان غيتس قال لمحدثيه quot;ننوي الاضطلاع بدور في المنطقة لفترة طويلة جداquot;. واضاف غيتس حسب المصدر نفسه ان الولايات المتحدة التي سلحت الاسلاميين الافغان لمساعدتهم على دحر القوات السوفياتية في ثمانينيات القرن الماضي، ارتكبت خطأ عدم الالتزام بافغانستان بعد الهزيمة السوفياتية ولكنها لن ترتكبه مجددا.