قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توعدت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية بالضربة الإستباقية في حال فكّرت الأخيرة بمهاجمتها نوويًّا.

سيول: هددت كوريا الجنوبية اليوم بتوجيه ضربة استباقية لجارتها الشمالية حال ظهور علامات واضحة على أن بيونغ يانج تستعد لشن هجوم نووي ضد سيئول. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن وزير دفاع كوريا الجنوبية كيم تيه يونغ القول quot;سيكون علينا توجيه ضربة (ضد كوريا الشمالية) على الفور اذا اكتشفنا ان لديها نية واضحة للهجوم (على كوريا الجنوبية) باستخدام أسلحة نوويةquot;.

وأضاف كيم خلال محاضرة حول سياسة الدفاع الكورية الجنوبية في منتدى في سيئول quot;سيكون الوقت متأخرًا جدًّا والاضرار كبيرة للغاية في حالة توجيه كوريا الشمالية ضربة نوويةquot;.وتابع quot;علينا مواجهة الهجوم ولا يمكن أن يكون هناك أي تغيير لهذا المبدأquot;.

وتأتي تصريحات كيم فيما تبدأ الكوريتان اليوم الثاني من محادثات حول مواصلة تطوير مجمع صناعي مشترك في كوريا الشمالية. وتعقد المحادثات بعد أيام قليلة من تحذير بيونغ يانغ من شن عمل مسلح ضد كوريا الجنوبية على خلفية تقارير غير مؤكدة بأن سول وضعت خطة طوارئ في حالة انهيار النظام في الدولة الشيوعية.

وتطالب كوريا الشمالية برفع العقوبات الدولية مقابل العودة الى المحادثات السداسية المتوقفة التي تهدف الى انهاء برنامجها الخاص بتطوير أسلحة نووية. وكانت بيونغ يانغ انسحبت من المحادثات مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان والصين وروسيا العام الماضي احتجاجًا على ادانة دولية لاجرائها تجربة صاروخ طويل المدى.