قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ميتشل يواصل جولته ويجتمع الى الرئيس اللبناني

بيروت: أكد الموفد الأميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل للمسؤولين اللبنانيين الذين التقاهم في زيارته الى بيروت ان لا حل في الشرق الاوسط على حساب لبنان وان بلاده quot;لا تدعم توطين الفلسطينيينquot; في لبنان، وفق بيان صدر اليوم الاربعاء عن السفارة الأميركية.

وافاد البيان ان ميتشل جدد تاكيد بلاده على quot;انه لن يتم التوصل الى حل دائم على حساب لبنان، واعاد تأكيد التزام الولايات المتحدة بسيادة واستقلال لبنانquot;. كما اكد المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لرئيس الحكومة سعد الحريري quot;ان الولايات المتحدة لن تدعم توطين الفلسطينيين في لبنانquot; الذين يقدر عددهم باكثر من 250 الف لاجىء. ويحظر الدستور اللبناني التوطين.

واضاف بيان السفارة ان ميتشل نقل quot;التزام الرئيس (الأميركي باراك) اوباما ووزيرة الخارجية (هيلاري) كلينتون بالسلام الشامل في الشرق الاوسط الذي يشمل السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، واسرائيل وسوريا، واسرائيل ولبنان، والتطبيع الكامل للعلاقات بين اسرائيل والدول العربيةquot;. وأشار إلى أن السناتور الأميركي أكد خلال لقاءاته quot;ان لبنان سوف يقوم بدور رئيسي في الجهد الطويل الامد الذي سيبذل من اجل الاستقرار وبناء سلام دائم وشامل في منطقة الشرق الاوسطquot;.

والتقى ميتشل الاربعاء رئيس الجمهورية ميشال سليمان ثم رئيس مجلس النواب نبيه بري وذلك بعد لقائه مساء الثلاثاء رئيس الحكومة ووزير الخارجية علي الشامي. وكان ميتشل وصل الثلاثاء الى بيروت، المحطة الاولى في جولته الشرق اوسطية، وغادرها الاربعاء الى سوريا. وتشمل جولة ميتشل كذلك اسرائيل والاراضي الفلسطينية.