المنامة: قال مسؤولون في معرض البحرين الدولي الأول للطيران ومسؤول في السفارة الروسية في المنامة الاربعاء ان طائرة حربية روسية من طراز quot;سوخوي-27quot; وصلت الى البحرين للمشاركة في المعرض بعد حل مشكلة عبورها الأجواء الإيرانية.

وقالت مديرة التسويق والاتصالات في المعرض فيليبا ايورات quot;وصلت الطائرة وقامت بالتحليق مرتين اليوم وستشارك في الاستعراض الجوي في افتتاح المعرض غدا الخميسquot;. من جهته، اعلن مسؤول في السفارة الروسية في البحرين ان إيران quot;منعت عبور المقاتلة الروسية لاجوائها مرتينquot; وهي في طريقها الى البحرين للمشاركة في هذا المعرض الذي يقام للمرة الاولى في المملكة.

واضاف المسؤول الذي فضل عدم كشف اسمه quot;حصل سوء تفاهم بسيط حيث كانت هناك موافقة مسبقة من السلطات الإيرانية، لكن عندما حاولت الطائرة عبور المجال الجوي الإيراني منعت مرتينquot;.

واوضح ان quot;الإيرانيين سمحوا للطائرة اخيرا بعبور اجوائهم بعد اتصالات بين موسكو وطهرانquot;، مضيفا ان المقاتلة وصلت الى البحرين بعد ظهر الاربعاء. ومن المقرر ان يفتتح هذا المعرض الذي يقام للمرة الأولى في البحرين الخميس وينظم بالتعاون مع معرض quot;فارنبوروquot; الدولي في بريطانيا وتشارك فيه نحو 40 شركة من بينها روسيا.